Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4912
Title: دور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة الجزائرية في السوق المحلية
Authors: ريقط, منال
Keywords: الميزة التنافسية ، تكنولوجيا المعلومات
Issue Date: 14-Dec-2014
Abstract: في إطار العولمة و ظهور ما يسمى بالإقتصاد الجديد ، تجد المؤسسة نفسها أمام تحد كبير يتعلق بالصعود الكبير لتكنولوجيا المعلومات ، فالسؤال الذي يطرح هو كيف تستطيع المؤسسة الإستفادة من هذه التكنولوجيات و إدماجها و إستغلالها في تعزيز ميزتها التنافسية . أكدت عدة دراسات على وجود آثار لتكنولوجيا المعلومات عل إنتاجية المؤسسة كما بينت أن حصول المؤسسة على ميزة تنافسية ، يتطلب توفرها على مصادر داخلية و أخرى خارجية ، و أن تكنولوجيا المعلومات بتطورها تؤدي إلى تنميتها ، و ذلك من خلال التأثير عليها . و على هذا الأساس على المؤسسة التي تريد البقاء في مضمار المنافسة أن ترتقي بقدراتها التنظيمية و أساليب إستعمالها لتكنولوجيا المعلومات في إطار تخطيط متوازي بين الإستراتيجية التنافسية للمؤسسة و إستراتيجية تبني تكنولوجيا المعلومات . و إنطلاقا من ذلك تم إختيار مؤسسة حمود بوعلام للمشروبات الغازية و الغير كحولية ، و ذلك لمواكبتها التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية ميزتها التنافسية
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4912
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.