Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4948
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصخري, بلال-
dc.date.accessioned2014-12-15T16:54:46Z-
dc.date.available2014-12-15T16:54:46Z-
dc.date.issued2014-12-15-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4948-
dc.description.abstractلقد شغل إنشاء المؤسسة الاقتصادية و لا تزال حيزا معتبرا في كتابات و أعمال الكثير من الاقتصاديين, بمختلف اتجاهاتهم الإيديولوجية سواء من الشرق أو من الغرب, باعتبارها النواة الأساسية في النشاط الاقتصادي للمجتمع.ويعتبر مخطط الأعمال من الوسائل ذات الأهمية الكبرى من اجل تطوير منظومة الموارد البشرية ودعم دورها في تطويرهذه المؤسسات، وعملا على حث الناس على اقتحام العمل المستقل ومضاعفة مساهمتهم في طرح المشاريع وإحداث المؤسسات الجديدة والمجدّدة . ويعتبر مخطّط الأعمال وثيقة عمل تظبط إستراتيجية المؤسّسة وتعرض كلّ الجوانب المتعلّقة بمجالات نشاطها (المنتجات والخدمات والسّوق . والإنتاج والتّنظيم ...)، كما يعتبر أداة تصرّف تعتمد خاصة في الحالات التالية :- إحداث مؤسّسة جديدة. - عرض منتج جديد. - اختراق سوق جديدة. - إبرام اتّفاقية تعاون صناعية أو تجاريّة. - البحث عن شركاء لتمويل المشروع.كما أنالخطة التسويقية والمالية والإنتاجية عبارة عن خارطة طريق للنشاطات و الفعاليات التسويقية وحركة الإنتاج. والجهاة الممولة بالمنظمة على مدى فترة زمنية محددة. و هي الخطة التي تصف ما يحصل عليه المستهلكين من فوائد لمنتج أو خدمة المشروع و نوع السوق الموجود و كيفية الوصول إليه. كما تعرض هذه الخطة كيفية الوصول لتحقيق المبيعات التي تم التنبؤ بها و تبدء بتوضيح مفردات إستراتيجية التسويق الشاملة .التي تعتمد من قبل المشروع أو المنظمة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleفكرة إنشاء مؤسسة مصغرة لديكور المنازلen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فكرة إنشاء مؤسسة مصغرة لديكورالمنازل.pdf6,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.