Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7025
Title: الميزانية التقديرية كأداة لتخطيط ومراقبة مبيعات مؤسسة اقتصادية
Authors: بن ريالة, جهيدة
Keywords: الميزانية التقديرية – المبيعات –الميزانية التقديرية للمبيعات – التخطيط –الرقابة –الانحرافات – مركز المسؤولية
Issue Date: 16-Jan-2016
Abstract: نظرا للتغيرات والتطورات التي يتأثر بها محيط المؤسسة من زيادة وحدة المنافسة وتقديم مبيعات متميزة أصبحت المؤسسة مجبرة على التأقلم مع هذه التغيرات لتضمن استمراريتها ولتحقيق ذلك نجد أن المؤسسة مجبرة على التحكم في مبيعاتها من خلال مختلف أساليب وطرق التسيير ومن بين هذه الأساليب الميزانية التقديرية التي تعتبر خطة عمل تفصيلية للأعمال المستقبلية التي تستخدم كأداة لتخطيط ومرقابة مبيعات المؤسسة الاقتصادية . ومن اجل ذلك جاءت هذه الدراسة للتعرف على كيفية استخدام الميزانية التقديرية كأداة لتخطيط ومراقبة مبيعات مؤسسة اقتصادية.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7025
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.