Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7164
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سالم, نيد-
dc.date.accessioned2016-01-25T13:25:23Z-
dc.date.available2016-01-25T13:25:23Z-
dc.date.issued2016-01-25-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7164-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تحليل دور إدارة الجودة في تحسين مخرجات التعليم العالي وذلك من خلال تحديد الإطار النظري لإدارة الجودة وآلياتها في التعليم العالي، ثم بيان سبل تحسين مخرجات التعليم العالي من خلال أربعة أبعاد هي: التحسين المستمر، أعضاء هيئة التدريس، البرامج والمقررات الدراسية والمباني والتجهيزات ومن خلال التحليل الوصفي والدراسة الميدانية توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها وجود إرتباط قوي بين مخرجات التعليم العالي (الطلبة الخريجين، البحوث العلمية، خدمة المجتمع) بعضها ببعض أي انه لا يكون هناك تحسين في خدمة المجتمع إن لم يكن هناك تحسين في البحوث العلمية والطلبة الخريجين، ولا يكون هناك تحسين في البحوث العلمية إن لم يكن هناك تحسين في الطلبة الخريجين.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectإدارة الجودة في التعليم العالي، مخرجات التعليم العالي.en_US
dc.titleدور إدارة الجودة في تحسين مخرجات التعليم العاليen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور إدارة الجودة في تحسين مخرجات التعليم العالي.pdf7,12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.