Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9006
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ.د. محمد السيد عبد الرحمن | - |
dc.contributor.author | أ.د هشام إبراهيم عبد الل ه | - |
dc.date.accessioned | 2017-04-09T14:22:32Z | - |
dc.date.available | 2017-04-09T14:22:32Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9006 | - |
dc.description.abstract | لم يعد دور المدرسة مجرد مكان للتعليم واكتساب المعارف، بل أصبحت المدرسة الحديثة تعطي اهتمام ا أكبر بتنمية الجوانب المختلفة لشخصية التلميذ تنمية شاملة ومتكاملة حتى يمكنه أن يكون أكثر توافق ا مع نفسه أو مع مجتمعه أو عالمه، بما يجعله أكثر دافعية للإنجاز وأكثر قدرة على الإنتاجية والشعور بالرضا والسعادة والصحة النفسية، كما قد تظهر في بعض الأحيان اضطرابات انفعالية أو سلوكية لدى ب عض التلام يذ م ما قد ي ح د من قدرتهم ع لى التحصيل الدرا سي الج يد، ويق لل من إمكان ية توافقهم في البي ئة المدر سية والبي ئة الخارج ية، يتط لب ذ لك ضرورة و جود الأخ صائيين النفسيين المؤهلين والقادرين على تحقيق قدر من التعاون بين أطراف عديدة كالمدرسة، والأسرة، ومؤسسات رعاية الصحة النفسية والاجتماعية بالمجتمع.............. | en_US |
dc.title | دليل عمل الأخصائي النفسي المدرسي بالمدارس الإعدادية والثانوية في جمهورية مصر العربية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد12 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.