Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9008
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorد. عبد الله صحراوي-
dc.date.accessioned2017-04-09T14:25:47Z-
dc.date.available2017-04-09T14:25:47Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9008-
dc.description.abstractإن عملية استكشاف الفرد لمساره المستقبلي، والتحقيق الواقعي لأحلامه في ضوء حقائق علم النفس والتربية المعاصرين لابد وان يتم وفق أسس علمية ومسارات منهجية تبنى على القواعد المنطقية الواضحة التي ينبغي على المدرسة مساعدة المتعلم على التحكم فيها بدءا من المراحل الأولى لدراسته لتضعه على السكة المنتهية به إلى الوجهة المهنية الملائمة، من دون أن تغفل عن ملازمته طيلة المشوار الدراسي والتكويني وحتى نقطة التحول عاملا منتجا، فتعينه على فهم ذاته، والوعي بقدراته ومؤهلاته ومهاراته، واستعداداته وتعقلن ميوله ورغباته، بما يضمن أقصى درجات النجاعة وال كفاءة الفكرية والعلمية والأدائية .........en_US
dc.titleتربية الاختيار وبناء المشروع الفردي للتلميذ نحو فلسفة معاصرة لبرامج الإرشاد والتوجيه المدرسيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
6.pdf850,59 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.