Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9333
Title: طريقة دراسة الحالة في تشخيص صعوبات التعلم عند الأطفال المفرطين في الحركة مع قصور في الانتباه دراسة حالة لتلميذة في المرحلة الابتدائية
Authors: أ. فطيمة دبراسو
Issue Date: 2016
Abstract: اضطراب فرط الحركة و قصور الانتباه ) ADHD ) Attention Deficit Hyperactivity Disorder هو اضطراب شائع لدى الأطفال في سن التمدرس ويعاني منه حوالي 7 % من طلاب المرحلة الابتدائية، و ل كن لا يدرك على أنه اضطراب، و يتم التعامل مع الطفل على أساس أنه شقي فيؤثر في نفسية الطفل، ويخلق لديه مشكلات نفسية عديدة، كما يؤثر على أسرته من نواحي عديدة، ويتم تشخيص هذا الاضطراب قبل سن السابعة، كما يعاني هؤلاء الأطفال من صعوبات عديدة أهمها صعوبات التعلم الأكاديمية و المتمثلة في صعوبة القراءة والكتابة و الحساب، و إذا لم يشخص هذا الاضطراب عند هذا الطفل في سن مبكرة فسوف يؤدي به إلى مشكلات كبيرة في المستقبل.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9333
Appears in Collections:العدد12

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19.pdf555,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.