Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9381
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ. عبد الحفيظ قـادري | - |
dc.date.accessioned | 2017-06-15T14:35:10Z | - |
dc.date.available | 2017-06-15T14:35:10Z | - |
dc.date.issued | 2017 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9381 | - |
dc.description.abstract | الملخص جاءت هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير برنامج مقترح في الألعاب الصغيرة لتنمية صفة السرعة (السرعة الانتقالية وسرعة رد الفعل) لعينة من تلاميذ السنة الأولى متوسط (11-12سنة)، وقد أستعمل الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين (ضابطة وتجريبية)، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. ولأجل الوصول إلى أهداف الدراسة تم اختيار اختبارين لقياس صفة السرعة، تتمتع بصدق وثبات وموضوعية عالية وقد تم تصميم برنامج ألعاب صغيرة، وقد استغرق 12 أسبوع، بواقع 12 وحدة تعليمية، مدة كل وحدة تعليمية 50 دقيقة. وقد توصلنا إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في اختبارات البحث. Abstract : The influence of proposed program of small games for the development of one fitness element (speed) for 1st year MS pupils ( 11-12 years ) . We have used experimental approach by using experimental design for two (02) equal groups ( pixed, experimental) In order to Reach the goals of the study; two tests were selected for each of the elements we mentioned previously. Finally, we came to the presence of statistically significant differences for the presence for the experimental group in all research tests and this to the fitness element (Speed),thus the proposed program has effected on the development of the physical quality mentioned previously | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | أثر برنامج مقترح بالألعاب الصغيرة في تنمية صفة السرعة (السرعة الانتقالية وسرعة رد الفعل) لتلاميذ السنة الأولى متوسط (11-12 سنة) -دراسة تجريبية أجريت على عينة من تلاميذ متوسطة طريق سطيف -بريكة- ولاية باتنة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | العدد14 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.