Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9381
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ. عبد الحفيظ قـادري-
dc.date.accessioned2017-06-15T14:35:10Z-
dc.date.available2017-06-15T14:35:10Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9381-
dc.description.abstractالملخص جاءت هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير برنامج مقترح في الألعاب الصغيرة لتنمية صفة السرعة (السرعة الانتقالية وسرعة رد الفعل) لعينة من تلاميذ السنة الأولى متوسط (11-12سنة)، وقد أستعمل الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين (ضابطة وتجريبية)، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. ولأجل الوصول إلى أهداف الدراسة تم اختيار اختبارين لقياس صفة السرعة، تتمتع بصدق وثبات وموضوعية عالية وقد تم تصميم برنامج ألعاب صغيرة، وقد استغرق 12 أسبوع، بواقع 12 وحدة تعليمية، مدة كل وحدة تعليمية 50 دقيقة. وقد توصلنا إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية في اختبارات البحث. Abstract : The influence of proposed program of small games for the development of one fitness element (speed) for 1st year MS pupils ( 11-12 years ) . We have used experimental approach by using experimental design for two (02) equal groups ( pixed, experimental) In order to Reach the goals of the study; two tests were selected for each of the elements we mentioned previously. Finally, we came to the presence of statistically significant differences for the presence for the experimental group in all research tests and this to the fitness element (Speed),thus the proposed program has effected on the development of the physical quality mentioned previouslyen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر برنامج مقترح بالألعاب الصغيرة في تنمية صفة السرعة (السرعة الانتقالية وسرعة رد الفعل) لتلاميذ السنة الأولى متوسط (11-12 سنة) -دراسة تجريبية أجريت على عينة من تلاميذ متوسطة طريق سطيف -بريكة- ولاية باتنةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد14

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf720,58 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.