Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9952
Title: Investigating the Role of Pre-Writing Techniques in Improving EFL learners Essay Writing A Case Study of Third Year Students of English at Mohammed Kheider University of Biskra
Authors: Atrous, saida
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : الكتابة هي إحدى المهارات الأساسية في تعلم اللغة. ورغم دلك الطلاب يجدون صعوبة في تطويرها, هده الدراسة تتطرق إلى دور تقنيات مقابل الكتابة في تحسين كتابة المقالات وتهدف هده الدراسة إلى تطوير مستوى الوعي لطلاب حول كتابة المقالة وهدا عن طريق شرح دور وأهمية تقنيات مقابل الكتابة. تم الافتراض بان ه ادا استعمل الطلاب تقنيات ماقبل الكتابة فان مقالاتهم ستتحسن. و هدفها الاساسي هو تطوير كتابة المقالات للسنة الثالة جامعي لطلبة الانجليزية في جامعة بسكرة. ولهدا قررنا استخدام المنهجية الوصفية عن طريق اجراء استطلاع رايء للتلاميد ومقابلة مع الاساتدة . والغرض من الاستفتاء والمقابلة هو لمساعدتنا في لتاكيد او نفي الفرضية السابقة الدكر. هده الوسائل تهدف الى جمع اراء التلاميد و اساتدتهم وعليه فان جميع طلبة السنة الثالثة هم المجموع واخترنا 05 تلميدا ليكون عينة لنا تم تحليل النتائج باتباع الطريقة النوعية .و التيكشفت عن دور تقنيات ماقبل الكتابة الفعال في تحسين مستوى كتابة مقالات .واكثر من دلك فالطلاب اضهروا تحسن ووعي ملحوظ في كتابة المقالات ولهدا ىفقد قمنا باقتراح مجموعة من . الارشادات للاساتدة والطلاب
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9952
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Atrous Saida 2017.pdf2,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.