Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9971
Title: The Role of Using Authentic Materials in Developing Students’ Communicative Proficiency The Case of Second Year Students at the Section of English at Biskra University
Authors: Beninin, mimouna
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : إن المهارة التواصلية مطلوبة للنجاح في مجال تعلم اللغة الانجليزية بالنسبة للطلبة. وان تقييم ما حققه الطلبة من تطور في اللغة يكون عموما من خلال مدى مهارتهم في استعمال هذه اللغة. وقد لاحظنا أن هناك عدة صعوبات تواجههم نذكر منها نقص في الرصيد اللغوي, أخطاء في استعمال قواعد اللغة, وكذلك افتقارهم لتكوين نص متناسق ) كتابة و نطقا( من حيث المحتوى. فانه كان سببا مقنعا لجعل أساتذة اللغة الانجليزية يعتمدون على استخدام الوسائل الأصلية لتطوير المهارات التواصلية لطلبتهم. وقد طرحنا فرضية انه في حال تم استخدام الأساتذة لهذه الوسائل بأنواعها أثناء تقديم الدروس, فإنهم سيساهمون بشكل ملحوظ في خلق جو تعليمي تحفيزي و تشجيعهم على خلق طرق مبدعة في تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية. ومن هنا انطلقنا في انجاز هذا البحث, المتضمن لجزأين أساسيين: جزء نظري ويتكون من فصلين, حيث تطرقنا في الفصل الأول إلى التأثيرات المختلفة الملاحظة على طلبة اللغة الانجليزية نتيجة استخدام الوسائل الأصلية. في حين قد خصص الفصل الثاني لشرح تطور مهارات طلبة اللغة الانجليزية التواصلية و التحاورية. أما فيما يخص الجزء الثاني من البحث فقد قمنا بتطبيق الجانب النظري في الميدان, وذلك من اجل البحث في حقيقة الفرضية المطروحة سابقا. وقد استعملنا الطريقة النوعية لتحقيق مبتغى البحث وذلك بتطبيق استجوابين, كأداة لجمع البيانات, لكل من أساتذة وطلبة السنة الثانية ا ل ا م دي لفرع اللغة الانجليزية. وقد أبرزت النتائج و الاستبيانات المتحصل عليها أن لاستعمال الوسائل الأصلية أثناء تدريس اللغة الانجليزية تأثير ملحوظ على مهارة الطلبة في التواصل, والأكثر من هذا فقد لوحظ تطور كبير في رغبة الطلبة في المشاركة في العملية التعليمية
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9971
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Beninin Mimouna 2017.pdf2,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.