Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9980
Title: The Role of Sociolinguistic Competence in the Realization of the Speech Act of Apologizing by Foreign Language Learners The case of Third Year Students at Biskra University
Authors: bouchaib, kawther
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : تتناول هذه الدراسة دور الكفاءة اللغوية الاجتماعية فيما يتعلق بأداء الخطاب الاعتذاري لدى متعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في قسم الانجليزية بجامعة محمد خيضر. بسكرة. في بداية بحثنا اعتمدنا على الفرضية انه كيف للكفاءة اللغوية - الاجتماعية ان تحسن من الخطاب الاعتذاري, لهذا يجب على الأستاذ القيام بدوره الحقيقي من اجل أن يتفاعل الطالب في القسم , وآخر فرضية انه إدارة الجامعات , الأساتذة و جميع الطلبة مدركون لأهمية الكبيرة التي تلعبها للكفاءة اللغوية الاجتماعية في تطوير الخطاب الاعتذاري, لاتحدوا في تشجيعهم على تطويرها .وللتأكد من صحة الفرضية قمنا بالبحث على مجموعة طلاب السنة الثالثة )ل,م, د( قسم الانجليزية بجامعة بسكرة .و الهدف من هذه الدراسة هو معرفة مدى أهمية للكفاءة اللغوية الاجتماعية ان تطوير الخطاب الاعتذاري للطالب أثناء حصصه. إن عملنا هذا ينقسم إلى قسمين, القسم الأول ويتضمن مفهوم الكفاءة اللغوية الاجتماعية والعناصر المهمة التي تتضمنها .والقسم الثاني يحتوي مهارة الخطاب الاعتذاري مفهومه والصعوبات التي يواجهها الطالب أثناء تعلمه .أما الجزء الأخير فيحتوي على الجهة التطبيقية للبحث ويتضمن التحليل المفصل لاستبيان الذي قمنا بتوزيعه على طلبة السنة الثالثة في قسم اللغة الانجليزية .وقد تحصلنا من خلال بحثنا هذا على ان المعرفة الثقافية الاجتماعية ذات دور فعال وكبير في مساعدة الطلبة في اداء الفعل الخطابي الاعتذاري بشكل مناسب و صحيح , كل هدا بؤكد صحة فرضيتنا
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9980
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Bouchaib Kawther 2017.pdf1,33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.