Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9987
Title: The Contribution of EFL Culture in Improving Students’ Vocabulary Knowledge The Case of 3rd Year (LMD) Students of English University of Biskra
Authors: bouzidi, abdelhak
Issue Date: Jun-2017
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة ثقافة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في تحسين مستوى معرفة المفردات لدى الطلبة، وذلك من منطلق أن الطالب إذا تعلم المفردات من خلال السياق الثقافي للغة فان ذلك سيثري معرفته اللغوية. والأكيد أن معرفة المفردات هي أساس تعلم اللغة الإنجليزية. وعليه ، فان هذا البحث الوجيز يحتوي على ثلاثة فصول ، فصلان نظريان وفصل تطبيقي. في الجزء النظري الأول نقدم مفهوم الثقافة من وجهات نظر مختلفة، الاجتماعية، المنطقية، الجمالية، الأنثروبولوجية والنفسية. ثم نعرض الأساليب والتقنيات الهامة لتدريس الثقافة فضلا عن أهمية تدريس الثقافة الانجليزية . ويتعلق الجزء النظري الثاني بلمحة عامة عن مناهج معرفة المفردات. وفيه نقدم تعريف المفردات والاستراتيجيات الأكثر فائدة في تدريس المفردات في الفصول الدراسية، وفي الاخير وبغية الوصول لهدفنا من هذه الدراسة، اعتمدنا على احدى وسائل البحث الفعالة لجمع المعلومات المطلوبة ، استبيان خاص بالاساتذة واخر للطلاب. أولا، استبيان الاساتذة يهدف الى جمع البيانات حول الاستراتيجيات المختلفة التي يعتمدها الاستاذ لتقديم مصطلحات جديدة للطلبة ، ومعرفة وجهات نظرهم حول فائدة استخدام سياق الثقافة الانجليزية من أجل مساعدة الطلبة على تحسين معرفتهم بمفردات اللغة. ثانيا، استبيان موجه للطلبة للنظر في التقنيات التي يستخدمونها من أجل فهم مفردات اللغة الانجليزية و إثراء رصيدهم اللغوي . وتشير النتائج التي تم الحصول عليها إلى أن كلا من الاساتذة والطلبة قد أكدوا على أن الثقافة الانجليزية فعالة وينبغي أن تؤخذ بعين الاعتبار أثناء عملية التدريس
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9987
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Bouzidi Abdelhak 2017.pdf1,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.