Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10008
Title: Defense Mechanisms Used by Students to Cope with Stress and Fear of Negative Evaluation The Case of First Year Students of English at Mohamed Khider University – Biskra
Authors: Derbal, nawel
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : غالبا ما يكون طلاب الجامعة دائما ضحايا الضغوط والتقييمات السلبية التي تأتي من الاستاذة أو أي شخص آخر في حياتهم. جميعنا قد رئ طلاب الجامعة يغشون أو يكونوا وقحين للمعلمين أو يرتكبون أعمال صبيانية حتى. هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعلهم يتصرفون على هذا الشكل، حيث وهذه الأسباب تسمى آليات الدفاع وتهدف إلى الحد من القلق والإجهاد الذي يخلف من التعامل مع الاساتذة وأولياء الأمور أو الزملاء. لذا تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على سبب تصرف طلاب الجامعة بطرق معينة غير مقبولة وبعد الاعتماد على أداة البحث: الاستبيان ومقابلات تجرى مع الطلاب، حللت دراستنا المسألة واختبرت الفرضيات للكشف عن العوامل السرية التي كانت سببا في تغير أنماط السلوك للمشاركين لدينا. (N = طلاب السنة الأولى في جامعة محمد خيضر – بسكرة .( 90
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10008
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Derbal-Nawel2017.pdf1,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.