Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10063
Title: Digital storytelling role in fostering EFL Learners Writing Creativity Case Study of access mini scholarship provided by the US embassy In El-Bacha school in Biskra
Authors: BENMEDJEDEL, Khiereddine
Issue Date: Jun-2017
Abstract: ملخص تهتم هده الدراسة بالتحقيق في أثر تقنيات سرد و صناعة القصة الالكترونية و اثرها على تحسين مستوى الكتابة الابداعية لدى الطلاب، ضمن هذه الدراسة نحاول تسليط الضوء على تحسين هذه المهارة عن طريق استعمال التقنيةالسابقة الذكرلتطوير الكتابة باللغة الانجليزية. من الملاحظ ان في الاونة الاخيرة تعلق المراهقين من الطلبة بالهواتف الذكية و مع انتشار التطبيقات المختلفة اضحت العملية التعليمية تواجه تحديا فالواقع الافتراضي شوش على الحياة الواقعية للمراهقين فاضحى غيابهم الذهني في القسم امرا واقعا و امرا خطيرا.ناهيك عن تشويه اللغة نتيجة استخدام اللكلمات المختصرة و التي باتت تهدد اللغة حسب الباحثين . و يبقى الحل في ان يتم استخدام التكنولوجيات الحديثة و التي باتت في متناول طلبتنا استغلالها في العملية التعليمية لكن هل تستطيع القصة المصورة ان تقوم بهدا التغييرو تقوية مهارة الكتابة لدى الطلبة .ولفحص هذه الفرضية، اعتمدنا على المنهج شبه التجريبي حيث تم العمل لمدة عشرة اشهر مع 96 الممنوحة من طرف السفارة الامريكية بالمدرسة الخاصة الباشا بسكرة. Access طالب من طلبة المنحة المصغرة النتائج أظهرت ان المعدلات العامة بعد التقييم الطلاب قد ارتفعت في الاختبار النهائي عنها في الاختبار الاولي ايضا التقييم في العناصر التالية الابداع و التنظيم و المصلحات و كذا القواعد قد ارتفعت مقارنة بالنتائج الاولية اعتمادا على هذه المعطيات بعض التوصيات قد تم اقتراحها من اجل مساعدة الطالب تحسين قدراته الكتابية من خلال تشجيع استخدام و تبني التقنية في المنظومة التعليمية .
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10063
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
khiereddine-benmedjedel2017.pdf3,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.