Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12341
Title: دور التوجه بالسوق في تحسين الآداء دراسة حالة: مؤسسة نفطال لتوزيع وتسويق المنتجات البترولية "الجزائر"
Authors: شين, راضية
Keywords: التوجو بالسوق، التوجو بالعملاء، التوجو بالمنافسين، التنسيق بين الوظائف المختلفة، الاداء
Issue Date: Jun-2018
Abstract: تهدف ىذه الدراسة إلى تحليل دور التوجو بالسوق في تحسين أداء مؤسسة نفطال لتوزيع وتسويق المنتجات البترولية "الجزائر"، وفي ىذه الدراسة تم تقسيم التوج بالسوق إلى ثلاثة أبعاد ىي: التوجو بالعملاء، التوجو بالمنافسين، والتنسيق بين مختلف الوظاف. ولقد استخدمنا في ىذه الدراسة المقابلة مع إطارات المؤسسة بالاضافة إلى وثائق المؤسسة، وعليو توصلنا الى نتائج الفرضية الرئيسية: يوجد دور للتوجو بالسوق في تحسين أداء مؤسسة نفطال.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12341
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شين_راضية.pdf5,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.