Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26515
Title: دور التسویق الأخضر في توجیه سلوك المستهلكین نحو حمایة البیئة د ا رسة حالة مؤسسة نفطال لفرعي المحمدیة والش ا رقة
Authors: عمراوي, سمية
Issue Date: 2016
Abstract: تهدف هذه الد ا رسة إلى تحدید دور التسویق الأخضر في توجیه سلوك المستهلكین نحو حمایة البیئة سیرغاز) أي تقوم بالتسویق الأخضر، شملت ) GPL-C بمؤسسة نفطال باعتبارها مؤسسة مسوقة للمنتج الأخضر هذه الد ا رسة التسویق الأخضر كمتغیر مستقل ت م قیاسه من خلال الابعاد التالیة: المنتج الأخضر، التسعیر الأخضر، الترویج الأخضر، التوزیع الأخضر، أما بالنسبة لسلوك المستهلك الأخضر كمتغیر تابع فقد تم قیاسه من خلال ثلاثة أبعاد هي: المعرفة البیئیة، الاهتمام البیئي، مسؤولیة الفرد الاجتماعیة. تمثل مجتمع الد ا رسة في الأف ا رد الذین یملكون سیا ا رت تسیر بسیرغاز ، حیث تم اختیار عینة عشوائیة بلغ حجمها 500 فرد، وفي هذا الإطار تم توزیع 500 استبیان في بعض الولایات بالج ا زئر وهي: الوسط (البلیدة، الج ا زئر العاصمة)، الجنوب (بسكرة، ورقلة)، الشرق (سطیف، باتنة)، الغرب (معسكر، تلمسان، سعیدة)، وكذا في مؤسسة نفطال، وقد استرجعنا منها 427 ، وقد تم إلغاء 57 استبیان وهذا لعدم توفر الشروط فیها.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26515
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.