Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3951
Title: الوضعية الاجتماعية للموارد البشرية في الجزائر دراسة ميدانية على عينة من أساتذة قطاع التربية والتعليم لمدينة بسكرة
Authors: مرابط أحلام
Keywords: التنمية، المعلم، الوضعية الاجتماعية، الموارد البشرية، المؤسسة التربوية
Issue Date: 1-Nov-2014
Abstract: تريد كل دول العالم حاليا إتاحة أكبر قدر من التعليم لمواطنيها وبأعلى المستويات الممكنة، وذلك بما توفر لها من موارد مالية وبشرية، لجعل مظاهر التنمية موجودة فيها، وكذا لضمان استقرارها وأمنها ومكانتها بين الدول. ولكن قليل من الدول تمكنت من تحقيق ذلك. فالدول المتقدمة وفرت التعليم الأساسي لكل مواطنيها، بل أصبحت الدراسة الجامعية متاحة لمعظم طبقات المجتمع كما هو الشأن في أمريكا وبعض الدول الغربية. بينما دول العالم الثالث ما زالت تسعى لمكافحة الأمية بين مواطنيها. فكثيراً من مشروعات تغيير وتطوير المناهج قد تحطمت عند باب القسم لعجز المعلمين عن القيام بالمطلوب منهم. وهذا يعزى إلى عوامل يأتي على رأسها عدم:الكفاءة والتكوين والتخطيط ...ألخ .
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/3951
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Socio_d3_2014.pdf128,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.