Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4713
Title: دور تسويق الخدمة المصرفية في دعم القدرة التنافسية للبنك
Authors: ساسي, نور الايمان
Keywords: : الخدمة المصرفية ، التسويق المصرفي، الجودة، القدرة التنافسية
Issue Date: 4-Dec-2014
Abstract: يعد التفكير بتسويق الخدمات بشكل عام و الخدمات المصرفية بشكل خاص واحدا من الاتجاهات المهمة والحديثة و التي شهدت توسعا كبيرا في السنوات الأخيرة في مختلف المجتمعات و السبب يعود لتزايد الدور الكبير للخدمات المصرفية في الحياة المعاصرة و خاصة بعد تكاملها مع المنتجات المادية في تحقيق المنافع المطلوبة. و من المعلوم ان المصارف تقدم خدمات متشابهة لعملائها ،إلا ان هناك فروقا جوهرية بينها في نوعية الخدمة المقدمة،عددها،تطورها ،أسلوب تقديمها ،مستوى الخدمة المقدمة ، والتي لا بد إن تكون حصيلة الأداء العام للمؤسسة ثقافة و تطورا واستثمارا في العنصر البشري . والآن وفي ظل تزايد حجم المنافسة ، واتساع نطاقها خاصة وان السوق صغير، والتطورات التكنولوجية قد أصبحت بين ايدي الجميع ،يأتي دور التسويق المصرفي الذي لابد إن يعكس روح المؤسسة ، وان يجسد موقعها وإمكانياتها ، وان يظهر مقدرتها على تقديم خدمة رفيعة تناسب العملاء على مختلف توجهاتهم وثقافتهم
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4713
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.