Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5497
Title: التفاعل الاجتماعي الصفي كدافع للتغيير في تدريس النشاط الرياضي التربوي من ا زوية نفسية اجتماعية
Authors: أحمد يخلف
Issue Date: 3-Mar-2015
Abstract: الملخص: يهدف هذا التناول النفسي – الاجتماعي إلى دراسة التغيرات التي مست تعليمية في حقل التربية البدنية والرياضية، وتحاول معرفة تأثير التفاعل الاجتماعي على مناهج تعليم النشاط البدني والرياضي للتعليم في طور المتوسط. على اعتبار أن هذه المادة قد تأثرت دوما بالتغيرات المؤسسية والبيداغوجية، خاصة عند الانتقال من بيداغوجية الأهداف إلى المقاربة بالكفاءات، مما يحتم على الأستاذ بتغيير طرائقه التعليمية والبيداغوجية،Résumé Cette vision psychosociale cible le changement didactique en éducation physique et sportive, et tente de rechercher l’impacte de l’interaction sociale sur les méthodes d’enseignement de l’activité physique et sportive en enseignement secondaire, car cette matière a été souvent influé par des modifications institutionnelles et pédagogiques, en particulier la transition de l’enseignement par objectifs à l’enseignement par compétences, ce qui exige de l’enseignant de changer ses actes didactiques et pédagogiques.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5497
ISSN: 1112-7031
Appears in Collections:العدد 07

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أحمد يخلف 7.pdf448,3 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.