Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7028
Title: دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية
Authors: بوراس, ناصر
Keywords: نظام المعلومات التسويقية، الميزة التنافسية، نظام المعلومات، البيئة التنافسية
Issue Date: 16-Jan-2016
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى توضيح دور نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة، ذلك بدراسة ميدانية على مؤسسة مطاحن الأوراس – باتنة- وحدة آريس، بالاعتماد على وجهة نظر موظفي الإدارة العليا بالمؤسسة حيث تم توزيع (25) استبانة، ومن ثم تم تحليل إجابات أفراد مجتمع الدراسة بالاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية كالمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وغيرها من الأساليب، وبالتالي فإن هذه الدراسة خلصت إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود دور يلعبه نظام المعلومات التسويقية في تعزيز الميزة التنافسية، وانه يساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المؤسسة.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7028
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.