Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8791
Title: دور تحضیر أستاذ التربیة البدنیة والریاضیة للدروس في تنمیة سمات الدافعیة لدى تلامیذ الطور الثانوي دراسة میدنیة على مستوى ثانویات بسكرة
Authors: رزاق صلاح الدین
Issue Date: Jun-2016
Abstract: ملخص الدراسة -1 عنوان الدراسة : تحضير أستاذ التربية البدنية والرياضية للدروس في تنمية سمات الدافعية لدى التلاميذ الطور الثانو ي -2 هدف الدراسة: التعرف علي الفروق بين تلاميذ الأساتذة الذين لا يحضرون والأساتذة الذين يحضرون دروس ت.ب.ر.في بعد الحاجة إلى الانجاز. - التعرف علي الفروق بين تلاميذ الأساتذة الذين لا يحضرون والأساتذة الذين يحضرون دروس ت.ب.ر.في بعد الثقة بالنفس. ا -لتعرف علي الفروق بين تلاميذ الأساتذة الذين لا يحضرون والأساتذة الذين يحضرون دروس ت.ب.ر.في بعد التصميم. -3 الإشكالية العامة: دور تحضير أستاذ ت.ب.ر للدروس في تنمية سمات الدافعية لدى التلاميذ الطور الثانوي ؟ -4 الفرضيات: ا- الفرضيات الجزئية:هناك دور في تحضير أستاذ ت.ب.ر للدروس في تنمية بعد الحاجة إلى الانجاز لدى التلاميذ. هناك دور في تحضير أستاذ ت.ب. ر للدروس في تنمية بعد الثقة بالنفس لدى التلاميذ.  هناك دور في تحضير أستاذ ت.ب.ر للدروس في تنمية بعد التصميم لدى التلاميذ.  هناك دور في تحضير أستاذ ت.ب. ر للدروس في تنمية بعد ضبط النفس لدى التلاميذ.  هناك دور في تحضير أستاذ ت.ب.ر للدروس في تنمية بعد التدريب لدى التلام يذ -5 عينة البحث: 134 تلميذ من أصل 2300 يدرسون في 3 ثانويات على مستوى بلديات بسكرة 2016 بالنسبة -02- 2016 إلى غاية 25 -1- -6 المجال الزماني :كانت بداية الباحث لهذه الدراسة بتاريخ 15 2016-05- 2016 إلى غاية 02 -03- للجانب النظري أما الجانب التطبيقي فقد كانت بتاريخ 01 -7 المجال المكاني:تمت هذه الدراسة على 3 ثانويات على مستوى بلديات بسكرة. -8 أدوات البحث: مقياس السمات الدافعية للتلاميذ المصادر والمراجع.  المقابلات الشخصية مع الأستاذ المشرف.  المقابلات الشخصية مع أساتذة ت.ب.ر.  ا. ² وسائل إحصائية تمثلت في آلة حاسبة ، اختبار ك -9 النتائج المتوصل إليها : عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في سمات دافعية تلاميذ الطور الثانوي بين مجموعة الأساتذة الذين لا يحضرون والأساتذة الذين يحضرون دروس ت.ب.ر. -10 اقتراحات:ضرورة اهتمام الأساتذة بالبحث و المطالعة وتوسيع المعارف الخاصة بالطرق الحديثة للتدريس. 1. توفير الوسائل التعليمية اللازمة في جميع المؤسسات التربوية. 2. إجراء عملية التقويم و ذلك بغرض النمو الأكاديمي و المهني للمدرس بأدائه في التدريس
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8791
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire master رزاق صلاح الدین.pdf3,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.