Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8913
Title: معوقات تطبيق منهاج التكنولوجيا من وجهة نظر المدرسين في مرحلة التعليم المتوسط (دراسة ميدانية بولاية باتنة)
Authors: غنية بودوح
Issue Date: 2016
Abstract: الملخص: لعبت المدرسة الجزائرية في مسارها التربوي عبر المراحل التاريخية دورا هاما في الحفاظ على مقومات الأساسية للشعب الجزائري، إلا أنها اليوم تمر بمرحلة تغير وصراع في ظل التحولات الخارجية والتقدم الهائل في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصال، مما لزم عليها العمل على إصلاح منظومتها التربوية من خلال إحداث تغييرات في مناهجها التربوية، وتأتي هذه المداخلة لتسلط الضوء علي أهم المشاكل التي تواجه تطبيق منهاج التربية التكنولوجية من وجهة نظر المدرسين في المرحلة المتوسطة من خلال دراسة ميدانية، وهذا من خلال الإجابة على التساؤل التالي: ماهي مشاكل تطبيق المنهاج في المواد العلمية من وجهة نظر المدرسين؟ والذي تنبثق منه مجموعة من التساؤلات: -هل هي صعوبات متعلقة بمحتوي المنهاج؟ -هل عدم التأطير الجيد للأستاذ يحول بينه وبين التقديم الجيد لمحتوى المادة العلمي؟ -هل هي صعوبات متعلقة بالنواحي الإدارية؟
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8913
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf659,56 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.